رئيس التحرير : مشعل العريفي

"السديري": الله لا يكتبها على مسلم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال الكاتب مشعل السديري: "يقول أحد الفلاسفة، وهو صادق فيما يقوله، إن الغباء خبز عالمي، ومن جانبي أعترف بكل تواضع وشفافية بأنني أكلت من ذلك الخبز حتى (انبشمت)، وأفضله حتى على خبز (الباغيت).
أسئلة مسابقات وتابع خلال مقال له منشور في صحيفة "الشرق الأوسط" بعنوان "الله لا يكتبها على مسلم" على شاكلتي من المدمنين على أكله، العديد من الذين يخوضون المسابقات التلفزيونية كبرنامج (من يربح المليون)، وعلى سبيل المثال سوف أورد لكم نموذجاً واحداً من أحد المشتركين فيها، وإجاباته عليها، كالتالي: السؤال الأول: كم استمرت حرب المائة عام؟! (116 - 99 - 100 - 150)، فكر كثيراً ثم اختار تخطي هذا السؤال لعدم تمكنه من إجابته. السؤال الثاني: أين تصنع قبعات بنما؟! (البرازيل - تشيلي - بنما - الإكوادور)، فاختار أن يستعين بأصدقائه على هذا السؤال أيضاً. السؤال الثالث: في أي شهر يحتفل الروس بثورة أكتوبر؟! (يناير - سبتمبر - أكتوبر - نوفمبر)، لم يستطع الإجابة وطلب مساعدة الجمهور. السؤال الرابع: أي هذه الأسماء هو الاسم الأول للملك جورج السادس؟! (هنري - ألبرت - جورج - مانويل)، طلب حذف اسمين ومع ذلك غلط في الإجابة. السؤال الخامس: ما الشيء الذي أخذت منه جزر الكناري اسمها؟! (طائر الكناري - الكونغر - الجرو - الفأر)، عندها انسحب من المسابقة ولم يستطع إكمالها. وأردف: إذا كنت تظن يا عزيزي القارئ بأنك أذكى منه، فأرجو أن تقرأ الأجوبة غير المتوقعة لتصبح مثله من آكلي الخبز، وهي: استمرت حرب المائة عام 116 سنة، قبعات بنما تصنع في الإكوادور، يحتفل الروس بثورة أكتوبر في نوفمبر، الاسم الأول للملك جورج هو ألبرت، جزر الكناري أخذت اسمها من الجرو، حيث إن اسمها اللاتيني هو: (Insularia Canaria)، الذي يعني جزر الكلاب الصغيرة.
غباء التصرف وأكمل: لنترك المسابقات على جنب، وإليكم هذين النموذجين اللذين يتعلقان بغباء التصرف: الأول: لرجل ألماني أمضى ساعات رهيبة عالقاً في سريره، فالأريكة التي تتحول سريراً أطبقت عليه بينما كان يحاول إمساك تليفونه الجوال على الطاولة القريبة، وقد تم تحرير الضحية بعد ساعات من قبل الجيران الذين سمعوا صراخه، واضطروا إلى أن يحطموا باب شقته للوصول إليه - ويا ليتهم تركوه. الثانية: لامرأة أميركية أمضت عدة ساعات وهي ملتصقة على مقعد المرحاض في طائرة عبر الأطلسي بعد أن شدت أداة شفط المياه. وأضاف بما أن التصريف يتم عبر قوة شفط كبيرة بقيت الراكبة على متن طائرة البوينغ 767 ملتصقة حتى وصلت إلى نيويورك حيث تمكن التقنيون من تحريرها بطريقة شبه إعجازية. واختتم مقاله قائلا: قولوا معي أمين: الله لا يكتبها على مسلم ذكراً كان أم أنثى.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up